تصميم وتطوير : Tqany.com

قسم الشمول المالي

إستناداً الى تعليمات البنك المركزي العراقي ومن أجل تعزيز الثقة بين مصرفنا والجمهور ونشر الوعي المصرفي بين الزبائن والموظفين وحماية الجمهور  فقد تم استحداث قسم االشمول المالي .

حيث تتلخص اهمية هذا القسم كما بينها البنك المركزي العراقي كالاتي :

توعية وتثقيف الجمهور بالخدمات المصرفية والمالية وتحسين العلاقة بين المستهلك (الزبون) والقطاع المصرفي لغرض تحقيق الشمول المالي والاستقرار الاقتصادي وحماية الزبائن من المخاطر وعمليات الاحتيال التي قد يتعرضون لها عند استخدامهم لتلك الخدمات ويستند في عمله الى التعليمات والضوابط ودليل حماية المستهلك .

ويمكنكم الاطلاع على دليل حماية المستهلك من هنا    دليل حماية المستهلك

 ونظراً للجهود الحثيثة التي يبذلها البنك المركزي العراقي في عملية التحول الرقمي ولتسهيل استقبال  الشكاوى المقدمة من قبل الجمهور، بما يخص تعاملاتهم مع القطاع المصرفي وتقديم الخدمات والإبلاغ عن الحالات السلبية، وتعزيز الدور الرقابي عبر منصة “إدارة الشكاوى للمواطنين” .

ويمكن للجمهور تقديم الشكاوى عبر مسح الـQR التالي

 

او من خلال منصة أور الحكومية، أو الرابط الإلكتروني التالي
https://complaint.app.cbi.iq/

البنك المركزي العراقي
المكتب الإعلامي
17 كانون الأول 2024

 

عنوان بريد قسم التوعية المصرفية : awareness@alhudabank.iq